كل ما تحتاج لمعرفته حول بطاريات الرصاص الحمضية للسيارا

كل ما تحتاج لمعرفته حول بطاريات الرصاص الحمضية للسيارات

تعد البطاريات جزءًا أساسيًا من السيارة ولا ينبغي إغفالها. بدون بطارية صحية ، تقف السيارة على محرك السيارة. بمجرد بدء تشغيل المحرك ، يتم إعادة شحن البطارية مرة أخرى بواسطة نظام الشحن الذي يحركه المحرك. في هذه العملية ،       بطارية راف باور 10000

يستهلك المولد الطاقة اللازمة من دوران المحرك عبر حزام لشحن البطارية. عند تشغيل المحرك ، يقوم المولد بتوليد الكهرباء للمعدات الكهربائية للسيارة.

 

ما الذي يجعل البطارية ضعيفة؟

 

عندما تتعرض السيارة لأشعة الشمس المباشرة في الصيف لفترات أطول من الوقت ، فإنها تسرع من عملية التآكل وتبخر الإلكتروليت. هذا يقلل من عمر البطارية مما يجعلها أضعف. لذلك ، تجنب تسخين سيارتك بأشعة الشمس من خلال ركن السيارة في مكان مناسب.

 

يجب تركيب البطارية بشكل صحيح لتجنب أي نوع من الاهتزازات. هذه الاهتزازات مع مرور الوقت تهز الصفائح مما يؤدي بدوره إلى فقدان التوصيلات الداخلية. نتيجة لذلك ، لن يتم شحن البطارية بشكل صحيح.

 

بمجرد بدء تشغيل السيارة ، تأكد من قيادتها لوقت كافٍ لإعادة شحن البطارية مرة أخرى. يستغرق المولد وقتًا لإعادة شحن البطارية بعد أن تطلق طاقتها أثناء بدء تشغيل المحرك. خلاف ذلك ، ستبقى البطارية منخفضة الشحن وهو ما لا يكفي لتوفير تيار عالي لمحرك البدء.

 

يؤدي استمرار تشغيل المصابيح الأمامية أو النظام الموسيقي أثناء إيقاف تشغيل المحرك إلى استنزاف البطارية بمرور الوقت. تجنب توصيل الشاحن بالتيار الكهربائي لفترة أطول من المرات لمنع البطارية من التفريغ.

 

يعد التآكل على أطراف البطارية ضارًا بالبطارية مثل أي شيء آخر. قم دائمًا بتنظيف أطراف البطارية بعناية مرة أو مرتين في الشهر. تأكد من ارتداء القفازات وواقي العين. المسحوق الأبيض على الأطراف سام ويجب عدم

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *